الملائكة في حضرة ابن باز!
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- الصاعقالاعضاء النشطاء
- عدد المساهمات : 174
تاريخ التسجيل : 02/01/2014
اعتراضات الوهابية علي الصوفية كثيرة جدا في مسائل غلو الصوفية في مشائخهم ، ولكن قد وقع علي الوهابية ما وقع علي بني اسرائيل في قوله تعالي: (اتأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وانتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون)
فهذا هو حال الوهابية ينهون الناس عما يفعلونه وانقل لكم من كتاب (الامام ابن باز دروس ومواقف وعبر) وهو من تأليف عبد العزيز بن محمد السدحان) ليعلم الاخوة حقيقة الغلو الذي ينهون عنه الصوفية .
قال صحاب الكتاب في صفحة (11) مبين الاسباب التي دفعته في الكتابة عن حياة ابن باز : ان معرفة سيرة العلماء والحرص علي تدوين أخبارهم ورحلاتهم وجهودهم سنة ما ضية عند أهل العلم المتقدمين والمتأخرين.
ثم يمضي ويقول صاحب هذا الكتاب صفحة (15) : (ومن الهيبة والوقار أنّ الطالب إذا حضر في درس سماحته يشعُر بشُعور روحانيّ، ولعل ذلك من نزول السَّكينة وغشيان الرَّحمة وحفِّ الملائكة بتلك الحلقة، حتى يُخيَّل للحاضر أنّ مجلسَه كمجلس عبدالرحمن بن مهدي شيخ الإمام أحمد ذلك كان لا يُتَحدَّث في مجلس عبدالرحمن، » : المجلس الذي وصفه أحمد بن سِنان بقوله ولا يُبرى قلم، ولا يتبسَّم أحدٌ، ولا يقوم أحدٌ قائمًا، كأنّ على رؤوسهم الطير أو (كأنهم في صلاة.)
مبشرات ابن باز:
قال صاحب الكتاب صفحة (109)
في الرؤيات المنامية لابن باز:
ما رأيتُه بنفسي، وذلك أني رأيتُ فيما يرى النائم أنّ رجلًا جاءني وقال لي:
النبيُّ ص موجودٌ في مسجد معيَّن في الرياض، فذهبتُ إليه في المسجد ورأيتُ ثمانيةَ رجال من الخلف كلّهم في الروضة ( مقدّمة المسجد ) فرأيتُ عليهم العمائم تعلوهم الهيبة والوقار، فقلتُ لصاحبي: أين النبيُّ ص منهم؟ فقال: أحد هؤلاء الثمانية. فأتيتُ من طرف الصفّ الشمالي فرأيتُ على صفحات وجوههم اللحى والهيبة والوقار، فكنت متحفزا أن أراه وأنا أدقق النظر فيهم أيهم و . فأقيمت الصلاة، فقلت:
الآن سيتقدّم هو صلي الله عليه وسلم ، سبحان الله! وكأنّ الأرض انشقّت عن سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز لا أدري كيف جاء فتقدّم بين الصفوف وتقدّم بين هؤلاء، ثم قال:
استووا، ثم كبَّر للصلاة وكبَّر من خلفه معه.
(قلت) من قرأ حديث سيدنا أبو بكر رضي الله عنه عندما أمره النبي صلي الله عليه وسلم ان يثبت في صلاته فقال النبي صلي الله عليه وسلم لسيدنا أبو بكر: (يا أبا بكر ما منعك حين أشرت إليك لم تصل بالناس فقال ما كان ينبغي لابن أبي قحافة أن يصلي بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم)
فسألتُ أحدَ المعبِّرين عنها فقال: هذه لا تحتاج إلى تعبير؛ تُعبِّر نفسَها بنفسها:
الرَّسول ص هو السنّة، والشيخ عبدالعزيز رحمه الله إمام السنّة في وقته.
ذكرت هذه المرأة أيضًا أنّ امرأةً رأت فيما يراه النائم قبل اثنتي عشرة سنةً في
رمضان أنها دخلت الجنة من باب كبير فرأت قصرين من زجاج يرى مِن خارجهما مَن بداخلهما، والقصران لم يكتمل بناؤهما بعد، وفي داخل القصرين فرش وبسُط لم تُفرَش بعد بل هي مركونة في جانب القصر. فقيل للمرأة: القصر الأول للشيخ ابن باز، والقصر الآخَر للشيخ ابن عثيمين.
فهذا هو حال الوهابية ينهون الناس عما يفعلونه وانقل لكم من كتاب (الامام ابن باز دروس ومواقف وعبر) وهو من تأليف عبد العزيز بن محمد السدحان) ليعلم الاخوة حقيقة الغلو الذي ينهون عنه الصوفية .
قال صحاب الكتاب في صفحة (11) مبين الاسباب التي دفعته في الكتابة عن حياة ابن باز : ان معرفة سيرة العلماء والحرص علي تدوين أخبارهم ورحلاتهم وجهودهم سنة ما ضية عند أهل العلم المتقدمين والمتأخرين.
ثم يمضي ويقول صاحب هذا الكتاب صفحة (15) : (ومن الهيبة والوقار أنّ الطالب إذا حضر في درس سماحته يشعُر بشُعور روحانيّ، ولعل ذلك من نزول السَّكينة وغشيان الرَّحمة وحفِّ الملائكة بتلك الحلقة، حتى يُخيَّل للحاضر أنّ مجلسَه كمجلس عبدالرحمن بن مهدي شيخ الإمام أحمد ذلك كان لا يُتَحدَّث في مجلس عبدالرحمن، » : المجلس الذي وصفه أحمد بن سِنان بقوله ولا يُبرى قلم، ولا يتبسَّم أحدٌ، ولا يقوم أحدٌ قائمًا، كأنّ على رؤوسهم الطير أو (كأنهم في صلاة.)
مبشرات ابن باز:
قال صاحب الكتاب صفحة (109)
في الرؤيات المنامية لابن باز:
ما رأيتُه بنفسي، وذلك أني رأيتُ فيما يرى النائم أنّ رجلًا جاءني وقال لي:
النبيُّ ص موجودٌ في مسجد معيَّن في الرياض، فذهبتُ إليه في المسجد ورأيتُ ثمانيةَ رجال من الخلف كلّهم في الروضة ( مقدّمة المسجد ) فرأيتُ عليهم العمائم تعلوهم الهيبة والوقار، فقلتُ لصاحبي: أين النبيُّ ص منهم؟ فقال: أحد هؤلاء الثمانية. فأتيتُ من طرف الصفّ الشمالي فرأيتُ على صفحات وجوههم اللحى والهيبة والوقار، فكنت متحفزا أن أراه وأنا أدقق النظر فيهم أيهم و . فأقيمت الصلاة، فقلت:
الآن سيتقدّم هو صلي الله عليه وسلم ، سبحان الله! وكأنّ الأرض انشقّت عن سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز لا أدري كيف جاء فتقدّم بين الصفوف وتقدّم بين هؤلاء، ثم قال:
استووا، ثم كبَّر للصلاة وكبَّر من خلفه معه.
(قلت) من قرأ حديث سيدنا أبو بكر رضي الله عنه عندما أمره النبي صلي الله عليه وسلم ان يثبت في صلاته فقال النبي صلي الله عليه وسلم لسيدنا أبو بكر: (يا أبا بكر ما منعك حين أشرت إليك لم تصل بالناس فقال ما كان ينبغي لابن أبي قحافة أن يصلي بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم)
فسألتُ أحدَ المعبِّرين عنها فقال: هذه لا تحتاج إلى تعبير؛ تُعبِّر نفسَها بنفسها:
الرَّسول ص هو السنّة، والشيخ عبدالعزيز رحمه الله إمام السنّة في وقته.
ذكرت هذه المرأة أيضًا أنّ امرأةً رأت فيما يراه النائم قبل اثنتي عشرة سنةً في
رمضان أنها دخلت الجنة من باب كبير فرأت قصرين من زجاج يرى مِن خارجهما مَن بداخلهما، والقصران لم يكتمل بناؤهما بعد، وفي داخل القصرين فرش وبسُط لم تُفرَش بعد بل هي مركونة في جانب القصر. فقيل للمرأة: القصر الأول للشيخ ابن باز، والقصر الآخَر للشيخ ابن عثيمين.
- falconالاعضاء النشطاء
- عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 16/01/2015
هو يقصد أن الملائكة تحف بحلق الذكر وبمجالس العلم
وهذا أمر لا ينكره الوهابية
ما ينكره الوهابية هو ما يدعيه الصوفية من أن الملائكة والنبي وابو بكر وعمر وأعيان الصحابة يحضرون بأعيانهم لحلقهم واحتفالاتهم ويراهم شيخ الصوفية رأي العين!!!
وبشهادة حامد آدم وكان قطبا تيجانيا أن الشياطين كانت تأتيه على أنها ملائكة وكاتوا يتصورون في صور رجالا مدعين أنهم النبي وابو بكر وعمر
راجع محاضرات حامد آدم في اليوتيوب
وهذا أمر لا ينكره الوهابية
ما ينكره الوهابية هو ما يدعيه الصوفية من أن الملائكة والنبي وابو بكر وعمر وأعيان الصحابة يحضرون بأعيانهم لحلقهم واحتفالاتهم ويراهم شيخ الصوفية رأي العين!!!
وبشهادة حامد آدم وكان قطبا تيجانيا أن الشياطين كانت تأتيه على أنها ملائكة وكاتوا يتصورون في صور رجالا مدعين أنهم النبي وابو بكر وعمر
راجع محاضرات حامد آدم في اليوتيوب
للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل
يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى