منتديات انا سني العالمية
أين الله على وفق مذهب المجسمة النجدية!؟؟؟ 133893537771
منتديات انا سني العالمية
أين الله على وفق مذهب المجسمة النجدية!؟؟؟ 133893537771
الإعلانات
Kuwait دولة الكويت العربية المتحدة ( العربية )



اعلانات



. قريبا : فتح اقسام الامراض الروحية المستعصية وعلاجاتها
. بالمجان بعيد عن السحر والسحرة الدين يغشون الناس بالباطل
. من الكاتب والسنة النبوية ونقض السحر المضر بالناس
. قريبا : فتح باب عالم الجن علومه اخباره اسراره خفاياه

خطر الداهم : التنصير يضرب بأطنابه في شمال افريقيا بعد محاربة الفكر الصوفي المعتدل من طرف الوهابية ودول غربية
الايمان اصطلاحا : اعتقاد بالجنان ’ واقرار باللسان ’ وعمل بالاركان . انظر شرح الطحاوي لابن ابي العز ص 332
قال الامام الشافعي رضي الله عنه : ان كنت في الطريق الى الله فركض’ ان صعب عليك فهرول وان تعبت فامشي وان لم تستطع كل هدا فسر ولو حبوا ولكن اياك ز الرجوع
الملاحظاتز


قوافل العائدين (أنين المذنبين)

مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ












مواعظ من شباب تائب من ضلال الوهابية لا توجد أية مواضيع جديدة . . . لا توجد أية مواضيع جديدة بكاء ندم لا توجد أية مواضيع جديدة . . . لا توجد أية مواضيع جديدة و الداعي الى الله لا توجد أية مواضيع جديدة . . . هل تعرفه
الايمان بين الحقيقة والخيال لا توجد أية مواضيع جديدة . . . لا توجد أية مواضيع جديدة هل انت تحب الله ...!! وتريد ان تعرف اين هو . . .؟؟
عادي تبحث عن الحقيقة قــم بالتسجيل وستعرف الحق ان شاء الله عادي


خاص بالزوار القسم مفتوح فقط لوضع المواضيع الصالحة : الاعمال الصالحات
للاعـضـاء الـجـدد : : نحن كنا روافض
[تابعونا] : !! تابعونا :

أين الله على وفق مذهب المجسمة النجدية!؟؟؟

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

جابر الخير
جابر الخير
مؤسس شبكة منتديات انا سني العالمية

مؤسس شبكة منتديات انا سني العالمية
عدد المساهمات : 288
تاريخ التسجيل : 23/12/2013
العمر : 39
الموقع : لكل الفقهاء في العالم الاسلامي
https://sunhalalmih.yoo7.com

مُساهمةجابر الخير الأربعاء سبتمبر 03, 2014 1:14 pm

أين الله على وفق مذهب المجسمة النجدية!؟؟؟
فهو على العرش وملأ العرش كما قال أهل المذهب الحلولى
وجلس عليه ويجلس بجواره رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والملائكة تحيط به
وانظر النقل من كتب المذهب
قال الدرامى
الرد على الجهمية للدارمى 1/98
قال أبو سعيد رحمه الله والحجة لقول ابن المبارك رحمه الله قول الله تبارك وتعالى وترى الملائكة حافين من حول العرش .... فلماذا يحفون حول العرش إلا لأن الله عز وجل فوقه ولو كان في كل مكان لحفوا بالأمكنة كلها لا بالعرش دونها ففي هذا بيان بين للحد وأن الله فوق العرش والملائكة حوله حافون يسبحون ويقدسونه ويحمل عرشه بعضهم....انتهى
تعليق:
بيان للحد المخلوق والملائكة من حول الذات الإلهية ويحفون بها!!!
ونقض تام لصريح القرآن
(وكان الله بكل شىء محيطاً)
وانظر الله ملأ العرش من عند ابن القيم
وفي إجتماع الجيوش الإسلامية 1/161
وقال حماد بن سلمة عن عطاء بن السائب عن الشعبي عن ابن مسعود قال ان الله ملأ العرش حتى أن للعرش أطيطا كأطيط الرحل رواه حرب عن اسحق عن آدم بن أبي أياس عن حمادة قول مجاهد وأبي العالية رضي الله عنهما روى البيهقي من طريق شبل عن أبي نجيح عن مجاهد في قوله عز وجل وقربناه نجيا قال بين السماء السابعة وبين العرش سبعون ألف حجاب فما زال يقرب موسى حتى صار بينه وبينه حجاب فلما رأى مكانه وسمع صريف القلم قال رب أرني أنظر إليك....انتهى
تعليق:
هذا كلامه (ان الله ملأ العرش حتى أن للعرش أطيطا كأطيط الرحل)
ويجلس عليه ويقعد
وانظر
ابن القيم فى الصواعق المرسلة الجزء الرابع ص1303
وآيات مثلها تصف العرش وقد ثبتت الروايات في العرش وأعلى شيء فيه وأثبته قول الله الرحمن على العرش استوى طه5وذكر عن خارجة بن مصعب قال الجهمية كفار لاتنكحوا إليهم ولا تنكحوهم ولا تعودوا مرضاهم ولا تشهدوا جنائزهم وبلغوا نساءهم أنهن طوالق وأنهن لا يبحن لأزواجهن وقرأطه إلى قوله الرحمن على العرش استوى طه5ثم قال وهل يكون الاستواء إلا الجلوس.......انتهى
نقل كلام خارجة بن مصعب مستشهداً به .......الاستواء هو الجلوس!!!
خلق ثم جلس!!!!!
شقيقة مقالة اليهود خلق ثم استراح
وانظر من عند ابن تيمية
قال ابن تيمية فى مجموع الفتاوى16/435
و هذا و غيره يدل على أن الصواب فى روايته النفي و أنه ذكر عظمة العرش وأنه مع هذه العظمة فالرب مستو عليه كله لا يفضل منه قدر أربعةأصابع........وحتى قال
فبين الرسول أنه لايفضل من العرش شيء و لا هذا القدر اليسير الذي هو أيسر ما يقدر به و هو أربع أصابع و هذا معنى صحيح موافق للغة العرب و موافق لما دل عليه الكتاب و السنة موافق لطريقة بيان الرسول له شواهد فهو الذي يجزم بأنه في الحديث
و من قال ما يفضل إلا مقدار أربع أصابع فما فهموا هذا المعنى فظنواأنه إستثنى فاستثنوا فغلطوا و إنما هو توكيد للنفي و تحقيق للنفي العام و إلا فأي حكمة فى كون العرش يبقى منه قدر أربع أصابع خالية و تلك الأصابع أصابع من الناس والمفهوم من هذا أصابع الإنسان فما بال هذا القدر اليسير لم يستو الرب عليه......انتهى
فما بال هذا القدر اليسير لم يستو عليه الرب بعد ماقاله ذاته فوق ذات العرش
وبعد أن قال هذا وكما قال ابن القيم ملأ العرش
وانظر
يجلس النبى الكريم بجواره
الفتاوى الكبرى 6/405
وروى الثوري وحماد بن سلمة وسفيان بن عيينة بعضهم عن ابن أبي نجيح وبعضهم عن منصور عن مجاهد عن عبيد بن عمير في قوله داود : { وإن له عندنا لزلفى وحسن مآب } قال يدينه حتى يمس بعضه وهذا متواتر عن هؤلاء وممن رواه الإمام أبو بكر أحمد بن عمرو بن أبي عام النبيل في كتاب السنة حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة عن وكيع عن سفيان عن منصور عن مجاهد بن عبيد بن عمير { وإن له عندنا لزلفى } قال ذكر الدنو منه حتى أنه يمس بعضه وقال حدثنا أبو بكر حدثنا ابن فعنيل عن ليث عن جاهد : { عسى أن يبعثك ربك مقاما محمودا } قال : يقعده معه على العرش.....انتهى
تعليق :
هذا قول ابن تيمية يقعده معه على العرش ويدنيه ويمسه
وهذا النقل متواتر(قال يدينه حتى يمس بعضه وهذا متواتر عن هؤلاء)!!!
وأقول متواتراً عند أهل التدليس المجسمة المنسلخة .
هذه
جزئية أولى
فبعد أن بينا أن مذهب النجدية أن الله قد ملأ العرش وجلس عليه بأكمله
وبل وجلس عليه النبى الكريم بجواره
فكيف يجلس بجواره وهو قد ملأ العرش أولا ؟؟؟
falcon
falcon
الاعضاء النشطاء
الاعضاء النشطاء
عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 16/01/2015

مُساهمةfalcon الجمعة يناير 16, 2015 11:12 pm

سبحان الله






أنت أولا قلت هذا مذهب المجسمة النجدية






ثم جئت بنقل عظيم عن إمام من أئمة السلف رضي الله عنهم هو الإمام أبو سعيد عثمان بن سعيد الدارمي المتوفى سنة 280هـ


ولابن القيم الدمشقي!!!






وهذا يعني أن هذا ليس بمذهب أهل نجد بل مذهب السلف ومن تبعهم من الخلف 






ومسألة الإقعاد تنسبها لابن تيمية ثم تروي عن ابن تيمية كيف أنه نقل ذلك عن أئمة السلف إذا هذا ليس قول ابن تيمية هو قول أئمة السلف رضي الله عنهم 






وأنت سلفك في إنكار علو الله بذاته على عرشه الجهم بن صفوان وبشر المريسي وابن أبي دؤاد وأبو بكر الأصم الذين صرح السلف بكفرهم وردتهم عن الإسلام لإنكارهم علو الله بذاته على عرشه (انظر السنة للإمام الحافظ أبي بكر الخلال) 






وأما تفسيرك لقوله تعالى : "وكان الله بكل شىء محيطاً" بأنه في كل مكان فهو باطل وهذا تفسير الآية الكريمة عن إمام من أئمة السلف هو الإمام ابن جرير الطبري يقول رضي الله عنه : " وكان الله بكل شيء محيطًا "، ولم يزل الله محصيًا لكل ما هو فاعله عبادُه من خير وشرّ، عالمًا بذلك، لا يخفى عليه شيء منه، ولا يعزب عنه منه مثقال ذرَّة" ا.هـ


إذا الله محيط بكل شيء علما لا أنه في كل مكان كما تزعم


وأنت لو قرأت كتب السلف لعرفت الحقيقة الناصعة التي لا غبار عليها وإن شئت أسميت لك بعضها لتطلع عليها وتقرأها
جابر الخير
جابر الخير
مؤسس شبكة منتديات انا سني العالمية

مؤسس شبكة منتديات انا سني العالمية
عدد المساهمات : 288
تاريخ التسجيل : 23/12/2013
العمر : 39
الموقع : لكل الفقهاء في العالم الاسلامي
https://sunhalalmih.yoo7.com

مُساهمةجابر الخير السبت يناير 17, 2015 1:01 pm

اجب على هذا السؤال اخي الحبيب ولا تتهرب من الجواب ( فكيف يجلس بجواره وهو قد ملأ العرش أولا ؟؟؟ اما اتهامك لي ب ان سلفي هم الجهمية هذا كذب صارخ على اهل السنة والجماعة اما ادعائك باني اقول بان الله في كل مكان انت تكذب على اهل السنة والجماعة  قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ و الكذب ليس من سيم المسلمين في شيء  study
عبد الودود
عبد الودود
باحث علمي ـ بحث إشراف تنسيق مراقبة ـ الإدارة العلمية والبحوث جزاه الله خيرا
باحث علمي ـ بحث إشراف تنسيق مراقبة ـ الإدارة العلمية والبحوث جزاه الله خيرا
عدد المساهمات : 526
تاريخ التسجيل : 03/07/2014

مُساهمةعبد الودود السبت يناير 17, 2015 1:34 pm

استأذن شيخنا ابن آل حمد فى أن أسأل اخونا falcon هذا السؤال بعد ان يجيب على اسئلتكم

السؤال :
هل تعتقد أن الله تعالى استوى على العرش بذاته ؟
وشكرا

falcon
falcon
الاعضاء النشطاء
الاعضاء النشطاء
عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 16/01/2015

مُساهمةfalcon الأحد يناير 18, 2015 1:06 am

الزميل ابن آل حمد
جاء في بعض الآثار أن العرش يفضل منه فضلة فإن صح الخبر بقعود النبي صلى الله عليه وسلم على العرش بجوار ربه فيكون ذاك مكانه الذي اختصه الله به
جاء في الأثر: "إن عرشه أو كرسيه وسع السموات والأرض، وإنه يجلس عليه فما يفضل منه قدر أربعة أصابع ـ أو فما يفضل منه إلا قدر أربعة أصابع ـ وإنه لَىَئِط به أطيط الرَّحْل الجديد .. الأثر

إذا هناك فضلة في العرش

وآثار الإقعاد الموقوف منها على الإمام عبدالله بن سلام جاء فيها أنه يقعده على العرش
والذي جاء مقطوعا عند مجاهد أنه يقعده على العرش

ولكن من المهم أن تعلموا أن أسانيد هذه الآثار ضعيفه ثم هي بين موقوف ومقطوع ومثلها لا ترد ولا تقبل كل القبول لا ترد لأنه إن كان الأثر صحيحا - لكنه وصلنا بسند ضعيف - نكون قد رددنا فضيلة من فضائل النبي صلى الله عليه وسلم ولا نقبلها كل القبول لأن الخبر لم يصلنا بسند قاطع يثبت صحته

أما قولي بأن سلفك هم الجهمية فقل لي بربك ما الفارق بينك وبينهم وقد شاركتهم في أبرز عقائدهم
1- إنكار علو الله بذاته على عرشه
2- زعم أن القرآن الذي بين أيدينا ليس كلام الله!
3- تعطيل صفات الباري سبحانه وتعالى بغير دليل شرعي (وإنما بالأدلة العقلية)

أما قول يبأنك تؤمن بأن الله في كل مكان فهذا تبعا لما قاله شيخكم القرطبي المفسر عندما زعم أن الله في كل مكان مع علمي المسبق بأن قول الأشاعرة أن الله لا في مكان وقول الأشاعرة هذا يلزم منه أمران أما أن الله في كل مكان لأنه لا مكان مخصص له أو أن الله غير موجود فلا يعرف له مكان من الأصل
falcon
falcon
الاعضاء النشطاء
الاعضاء النشطاء
عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 16/01/2015

مُساهمةfalcon الأحد يناير 18, 2015 1:13 am

الزميل عبدالودود
أنا أعتقد وأجزم بذلك

وهذا مذهب السلف الذين نصوا على أن الله على العرش بذاته

وأنا أملك الدليل على ما أقول (اقرأت خلق أفعال العباد - السنة لابن حنبل - السنة للخلال - السنة للكرماني - الرد على الجهمية للدارمي - الرد على المريسي للدارمي - الشريعة للآجري )

أين أنت عن هذه الكتب

بل وقبل هذا كله أين أنت من حديث النبي صلى الله عليه وسلم للجارية عندما سألها أين الله؟ قالت: في السماء. فأقرها على ذلك ولم ينكر ووصفها بالإيمان فقال لسيدها: أعتقها فإنها مؤمنة.

أبربك لو كان قولها هذا خاطئا أكان النبي صلى الله عليه وسلم سوف يقرها أو يسكت على الخطأ ؟!
لو كان قولها خطأ لعلمها النبي صلى الله عليه وسلم وجهها التوجيه الصحيح فهو المعلم والمربي صلى الله عليه وسلم نعم يفعل ذلك كما فعل مع مسلمي مكة عندما قالوا يا رسول الله : أجعل لنا ذات أنواط كما لهم ذات أنواط. أسكت النبي عنهم أم علمهم وأرشدهم للصواب؟!

أنا لن أترك كل هذا لأتبع ابن حجر العشقلاني والهيتمي والنووي والقرطبي أترك العلماء الحق لأتبع قوما يرضخون العلم من رؤسهم !!!


عدل سابقا من قبل falcon في الأحد يناير 18, 2015 7:20 pm عدل 1 مرات
جابر الخير
جابر الخير
مؤسس شبكة منتديات انا سني العالمية

مؤسس شبكة منتديات انا سني العالمية
عدد المساهمات : 288
تاريخ التسجيل : 23/12/2013
العمر : 39
الموقع : لكل الفقهاء في العالم الاسلامي
https://sunhalalmih.yoo7.com

مُساهمةجابر الخير الأحد يناير 18, 2015 5:45 pm

falcon كتب:الزميل ابن آل حمد
جاء في بعض الآثار أن العرش يفضل منه فضلة فإن صح الخبر بقعود النبي صلى الله عليه وسلم على العرش بجوار ربه فيكون ذاك مكانه الذي اختصه الله به
جاء في الأثر: "إن عرشه أو كرسيه وسع السموات والأرض، وإنه يجلس عليه فما يفضل منه قدر أربعة أصابع ـ أو فما يفضل منه إلا قدر أربعة أصابع ـ وإنه لَىَئِط به أطيط الرَّحْل الجديد .. الأثر

إذا هناك فضلة في العرش

وآثار الإقعاد الموقوف منها على الإمام عبدالله بن سلام جاء فيها أنه يقعده على العرش
والذي جاء مقطوعا عند مجاهد أنه يقعده على العرش

ولكن من المهم أن تعلموا أن أسانيد هذه الآثار ضعيفه ثم هي بين موقوف ومقطوع ومثلها لا ترد ولا تقبل كل القبول لا ترد لأنه إن كان الأثر صحيحا - لكنه وصلنا بسند ضعيف - نكون قد رددنا فضيلة من فضائل النبي صلى الله عليه وسلم ولا نقبلها كل القبول لأن الخبر لم يصلنا بسند قاطع يثبت صحته

أما قولي بأن سلفك هم الجهمية فقل لي بربك ما الفارق بينك وبينهم وقد شاركتهم في أبرز عقائدهم
1- إنكار علو الله بذاته على عرشه
2- زعم أن القرآن الذي بين أيدينا ليس كلام الله!
3- تعطيل صفات الباري سبحانه وتعالى بغير دليل شرعي (وإنما بالأدلة العقلية)

أما قول يبأنك تؤمن بأن الله في كل مكان فهذا تبعا لما قاله شيخكم القرطبي المفسر عندما زعم أن الله في كل مكان مع علمي المسبق بأن قول الأشاعرة أن الله لا في مكان وقول الأشاعرة هذا يلزم منه أمران أما أن الله في كل مكان لأنه لا مكان مخصص له أو أن الله غير موجود فلا يعرف له مكان من الأصل
اهلان وسهلان ب الزميل falcon 
الحمد لله انك اعترفة ان احاديث الجلوس ضعيفة السند ولكن الكرامية تناقلت خبر جلوس الله على العرش ب القبول ولم يرده الا اهل السنة و الجماعة ولذلك تسميهم بنفات الصفات لانهم نفو على الله الجلوس او القعود او الاستقرار ولكن الكرامية المجسمة الذي انت منهم لا تنكر جلوس الله على العرش ولا حتى الاستقرار ولا القعود ومن نفاه عندك من نفات الصفات هذا ما تقصد عندك بنفات الصفات ..؟ 
اين انكر اهل السنة والجماعة علو الله على خلقه بل الاختلاف بين اهل السنة والجماعة هل العلو حسي او علو سلطان وقهر نحن اهل السنة والجماعة لا ننفي على الله العلو سلطان و قهر ب الدليل  ( [b]وهو القاهر فوق عباده وهو الحكيم الخبير ) تفسير البغاوي [/b] القاهر : الغالب ، وفي القهر زيادة معنى على القدرة ، وهي منع غيره عن بلوغ المراد ، وقيل : هو المنفرد بالتدبير الذي يجبر الخلق على مراده ، فوق عباده ، هو صفة الاستعلاء الذي تفرد به الله عز وجل .
اما المجسمة الكرامية العلو عندهم علو حسي اي ان الله فوق عباده بالمسافة و الحد وفي ذلك حلول و اتحاد في اسماء الله وصفاته هذا ما لم يرد ان يجرحكم به اهل السنة والجماعة انكم من الحلولية الاتحادية في اسماء الله وصفاته وان الله عندكم ينزل ويصعد و يتكلم بالحرف والصوت من احق بنفات الصفات بربك قل لي الذي ينزه الله عن خلقه ام من يجيز وصف الخلق بالمخلوق 
لم يقل احد من اهل السنة و الجماعة ان القران ليس كلام الله بل المجسمة من تقول تقول كقول الجهمية و المعتزلة و الشيعة الروافض بان القران مخلوق 
اما عن التعطيل نحن نعطل صفات الاجسام التي تبتدعون فيها ونصف الله ب التنزيه عن الاجسام و الاعضاء و الادوات و عن النقائص التي تنسبونها الى الله 
اما انك تتهمني كذب وزورا اني اجعل الله في كل مكان فهاتي دليلك والا انت كاذب اشر 


اين انكر
جابر الخير
جابر الخير
مؤسس شبكة منتديات انا سني العالمية

مؤسس شبكة منتديات انا سني العالمية
عدد المساهمات : 288
تاريخ التسجيل : 23/12/2013
العمر : 39
الموقع : لكل الفقهاء في العالم الاسلامي
https://sunhalalmih.yoo7.com

مُساهمةجابر الخير الأحد يناير 18, 2015 5:55 pm

والله العظيم رب العرش العظيم انا مشفق على حالك الخلال المذهب الكرامية اما كتاب عبد الله ابن احمد السنة فيه من الاكاذيب المخزية ما يعلمها الله 
وانا كوهابي صابق مشفق عليك اشد الشفقة والله يشفيك من التعصب للمذهبية وانا اجزم واعلم يقينا انك لم تهتدي الا بمن الله وكرمه حتى ينقدك من ظلمات الجهل الذي انت فيه وغيرك من الوهابية 



حديث الجارية الذي يستشهد به الوهابية مضطرب وعندك حديث الجارية قال لها النبي صلى الله عليه وسلم من ربك اما ابن حجر العسقلاني و النووي و القرطبي فوالله العظيم رب العرش العظيم ولو اجتمعت المجسمة ومن لف لفهم لن يبلغو نعل واحد من هؤلاء 

واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين 
falcon
falcon
الاعضاء النشطاء
الاعضاء النشطاء
عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 16/01/2015

مُساهمةfalcon الأحد يناير 18, 2015 7:17 pm

تقول: الحمد لله انك اعترفة ان احاديث الجلوس ضعيفة السند ولكن الكرامية تناقلت خبر جلوس الله على العرش ب القبول

والجواب: من هم الكرامية؟
أهو ابن جرير الطبري شيخ المفسرين أم الإمام ابن مردويه أم الإمام الديلمي أم الإمام الطبراني أم الإمام أبي داؤد صاحب السنن جميع هؤلاء وغيرهم نسيت قبلوا حديث جلوس النبي مع الله على العرش

هل هؤلاء هم الكرامية الذين تقصدهم؟!

أم تقصد بالكرامية شيوخ هؤلاء وشيوخ شيوخهم من أمثال: أم من تتلمذ عل يديهم كالإمام أحمد أم من تتلمذ على يديه كالإمام الشافعي والإمام يزيد بن هارون والثوري وابن عيينة  ومالك بن أنس

أم تقصد السيوطي الأشعري الذي جاء بهذه الأخبار دون نكير Smile

يا رجل عيب عليك إن كنت جاهلا فتعلم فإن لم تشأ أن تتعلم فلا تدخل نفسك في متاهات أنت تجهلها ولا تعرفها وتقحم نفسك في الباطل على غير بصيرة ولا هدى وتعرض نفسك لسخط الله تعالى

- ثم مع هذا تصف نفسك بأنك من أهل السنة والجماعة؟!
نعم أنت جهمي ولست من أهل السنة والجماعة إلا إن كانت تقصد بالسنة سنة الجهم بن صفوان والجعد بن درهم وبشر المريسي اليهودي وابن أبي دؤاد فنحن لا نحل لك أن تتسمى بهذا الاسم لأننا سبقناكم إليه فجعلناه شعارنا للإنتساب إلى سنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم فابحثوا عن اسم غيره

أما دعواك أنك تثبت علو الله بالقدر والقهر وأنك بهذا فقط تكون من أهل السنة والجماعة
فاعلم أن سلفك الجهم بن صفوان لم يكن ينكر هذان النوعان من العلو وإنما ينكر علو الذات وأنت وأنا متأكد لم تقرأ شيئا من كتب السلف الصالح أسلاف أهل السنة والجماعة الحقيقيون لا المدعون
وإلا لو قرأت كتاب خلق أفعال العباد للإمام البخاري وكتاب السنة للخلال والرد للدارمي وغيرها من كتب الرعيل الأول لعلمت هل يثبتون علو الذات أم لا؟!

أما زعمك أن حديث الجارية مضطرب
فالمضطرب ليس حديث الجارية المضطرب هي رؤس المبتدعة الضلال التي امتلأت بالبدع والضلالات نسأل الله العافية والسلامة وفي النت ردود كثيرة على دعوى الضطراب المزعوم

وليس تكذيبك لهذا الحديث بغريب علي فالقرطبي شيخكم المفسر يروي أن أحد إخوانه من علماء الأشاعرة لما سمع حديث الجارية قال: هذا كذب لعن الله من قال هذا!!
يلعن من يلعن أجلة علماء السلف الذين روو هذا الحديث أتدري من رواه رواه الإمام مالك في (( الموطأ )) (2/776 )، والإمام الشافعيّ في (( الرّسالة )) (ص/75 -واللفظ لـه- )، وابن أبي شيبة في (( الإيمان )) (ص/36 رقم: 84 )، والإمام أحمد في (( المسند )) (5/448 )، وأبو داود في (( السنن )) (1/260 الصحيح )، والدّارميّ في (( الرّد على الجهميّة )) (ص/39 )، وفي (( الرّد على المريسي )) (1/491 )، وعبد الله ابن الإمام أحمد في (( السنّة )) (1/306 )، وابن خزيمة في (( التوحيد )) (1/279 )، واللالكائيّ في (( شرح أصول الاعتقاد )) (3/392 )، والبيهقيّ في(( الأسماء والصفات )) (ص/532 )، وفي(( السنن الكبرى )) (7/354 و10/98 )، ومسلمٌ في (( صحيحه )) (5/23 رقم: 1199 ) والإمام عبدالرزاق في ((المصنف)) (10/402 ).

ثم هؤلاء كلهم عندك مجسمة حشوية ضلال منحرفون عقائدهم باطله وابن حجر والنووي والقرطبي والسيوطي أئمة حفاظ أبرار (هل عرفت الآن معنى انتكاس القلب والعقل والدين والفطرة!!!)

فلم يكن للقرطبي من جواب بعد هذا الكفر الصراح إلا أن قال له: هذه الأحاديث رواها لنا من روى أحاديث الصلاة والصيام وشرائع الدين - أي لا نستطيع تكذيبهم وإلا لتوجب علينا تكذيبهم في باقي الشرائع - ولكن نقبلها ونئولها!!

كلام القرطبي هذا هو عين كلام بشر المريسي الجهمي عندما قدم إليه أصحابه فقالوا له: يا بشر ماذا نفعل بأهل السنة وبهذه الأحاديث التي يحتجون بها علينا ؟! فقال: لا تكذبوها ! بل قولوا صدقتم ولكن نئولها!!

شف مذهبكم معشر المتكلمين الأشاعرة كيف هو متوافق تماما مع دين الجهمية حذو القذة بالقذة


أنا لست أرحم بك من ربك الذي أضلك عن طريق السلف رضي الله عنهم
ولكني أدعوك مجددا أن تعقل وتفكر مليا بالأمر وترجع إلى السنة وتنتهي عن هذا

إن كنت تريد الحق اقرأ هذ الكتب التي أسميتها لك اقرأها بتعقل واعلم أنه لا يعني كون الأرض كروية  - وهذا هو سبب انحرافك - أن الله لا مكان له بل له مكان سبحانه الله عالي علو ذات سواء كنت أنا في القطب الشمالي أو كنت في القطب الجنوبي كيف؟ لا تسألني فسؤالك بدعة نؤمن بما جائنا عن ربنا ونقف لأن كيفية الله لا يعلمها إلا الله وطريقة استواء الله لا يعلمها إلا الله

ونؤمن بأن له حد نعم حد لأننا إذ لم نؤمن بذلك لتوجب عليك أن تشهد على نفسك بأنك حلولي اتحادي وليس أنا

أما وصفك لي بالحلولي لأنني أؤمن باستقرار الله على عرشه على وجه يليق بجلاله وعظمته فدونك الرد:
تحت عنوان : شبهة وردها حول استواء الله على عرشه "ابحث عنها في قوقل تجدها

وأما قولك أن المجسمة وتقصد به الوهابية لو اجتمعوا لن يبلغوا نعل واحد منهم فأقول صدقت قدرنا عند الله أعلظم من هذا بكثير إن شاء الله تعالى

نسأل الله أن يهديك وجميع الأشاعرة إلى منهج أهل السنة والجماعة الحق منهج السلف رضوان الله عليهم
falcon
falcon
الاعضاء النشطاء
الاعضاء النشطاء
عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 16/01/2015

مُساهمةfalcon الأحد يناير 18, 2015 7:32 pm

آه نسيت
تقول: اما انك تتهمني كذب وزورا اني اجعل الله في كل مكان فهاتي دليلك والا انت كاذب اشر

الجواب: حسنا لتبرأ الآن وأمام الملأ من القرطبي المفسر الأشعري

ثم لتفسر لي ما معنى قولك بأن الله في لا مكان ؟!

هل تعلم أنكم معشر الأشاعرة الجهمية حتى رسول الله صلى الله عليه وسلم رددتم قوله عليه؟!

تزعمون أنه لا يجوز أن يقال لله أين ولا كان

روى البخاري عن عمران بن حصين رضي الله عنه قال : إني عند النبي  إذ جاءه قوم من بني تميم ، فقال : ( اقبلوا البشرى يا بني تميم ) . قالوا : بشرتنا فأعطنا ، فدخل ناس من أهل اليمن ، فقال : ( اقبلوا البشرى يا أهل اليمن ، إذ لم يقبلها بنو تميم ) . قالوا : قبلنا ، جئناك لنتفقه في الدين ، ولنسألك عن أول هذا الأمر ما كان ، قال : ( كان الله ولم يكن شيء قبله ، وكان عرشه على الماء ، ثم خلق السماوات والأرض ، وكتب في الذكر كل شيء ) . ثم أتاني رجل فقال : يا عمران أدرك ناقتك فقد ذهبت ، فانطلقت أطلبها ، فإذا السراب ينقطع دونها ، وايم الله لوددت أنها قد ذهبت ولم أقم .

وعَنْ أَبِي رَزِينٍ قَالَ : " قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَيْنَ كَانَ رَبُّنَا عَزَّ وَجَلَّ قَبْلَ أَنْ يَخْلُقَ خَلْقَهُ ؟ قَالَ : ( كَانَ فِي عَمَاءٍ مَا تَحْتَهُ هَوَاءٌ وَمَا فَوْقَهُ هَوَاءٌ ، ثُمَّ خَلَقَ عَرْشَهُ عَلَى الْمَاءِ ) رواه الترمذي ( 3109 ) وابن ماجه ( 182 ) وأحمد ( 15755 )
والحديث صححه الطبري ، وحسَّنه الترمذي

آآآه لقد نسيت أن البخاري والترمذي وابن ماجه وأحمد والطبري شيخ المفسرين مجسمة حشوية كرامية فلا تحفل بهم !!!!!!!!!!!!!!!


عدل سابقا من قبل falcon في الإثنين يناير 19, 2015 3:01 am عدل 3 مرات
عبد الودود
عبد الودود
باحث علمي ـ بحث إشراف تنسيق مراقبة ـ الإدارة العلمية والبحوث جزاه الله خيرا
باحث علمي ـ بحث إشراف تنسيق مراقبة ـ الإدارة العلمية والبحوث جزاه الله خيرا
عدد المساهمات : 526
تاريخ التسجيل : 03/07/2014

مُساهمةعبد الودود الأحد يناير 18, 2015 10:55 pm

لزميل عبدالودود
أنا أعتقد وأجزم بذلك

وهذا مذهب السلف الذين نصوا على أن الله على العرش بذاته

ولكن طلبى إليك أن تأتينى بنص من كتاب الله او من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم على ما تقول : بذاته ودع الآثار جانبا
ومؤقتا انظرhttps://sunhalalmih.yoo7.com/t228-topic
falcon
falcon
الاعضاء النشطاء
الاعضاء النشطاء
عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 16/01/2015

مُساهمةfalcon الإثنين يناير 19, 2015 2:47 am

عبد الودود كتب:
لزميل عبدالودود
أنا أعتقد وأجزم بذلك

وهذا مذهب السلف الذين نصوا على أن الله على العرش بذاته

ولكن طلبى إليك أن تأتينى بنص من كتاب الله او من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم على ما تقول : بذاته ودع الآثار جانبا
ومؤقتا انظرhttps://sunhalalmih.yoo7.com/t228-topic

أولا: ماذا تقصد بأن أدع الآثار جانبا!!!

هل تعتقد بأن فهم التابعين وتابعي التابعين وتابعيهم لو وافق مذهبي "فهو لا يعتد به" كيف هذا وهم العلماء الذين نقلوا دينهم عن إما مباشرة وإما بالأسانيد الثابتة الصحيحة عن الصحابة رضوان الله عليهم والصحابة لا شك أنهم أخذوه عن النبي صلى الله عليه وسلم

أم أنك أيه الزميل تعني أن الجعد بن درهم والجهم بن صفوان وبشر المريسي وابن أبي دؤاد والأصم وابن كلاب أعلم من مالك والشافعي وأحمد والسفيانين ويزيد بن هارون وعبدالرحمن بن مهدي وشعبة بل ما أقوله لك هو أعتقاد جمهور علماء المسلمين في القرون المفضلة الأولى(اهـ إلى 300هـ)

إن كنت تعتقد هذا فتلك مصيبة كبيرة جدا

أما مطالبتك لي بأن آتيك بنص من كتاب الله أو سنة رسوله صلى الله عليه وسلم
فالعرب أيه الزميل لن يحتاجوا إلى كثير عناء حتى يفهموا كلام ربهم هم العرب من سياق الكلام يفهمون ما المقصود بناء على معاني الكلمات التي خوطبوا بها (وأنا أقسم لك بالله العظيم أنك لو جردت فكرك من قول أهل الكلام وقرأت كتاب ربك بدون مؤثرات خارجية لفهم نصوص الكتاب العزيز سوف تجد نفسك تفهم كلام ربك غضا طريا كما فهمه الصحابة وباقي السلف رضوان الله عليهم)

فالله في أكثر من آية يقول: "الرحمن على العرش استوى"

والعرش في لغة العرب إذا ارتبط ذكره بالملك فهو سرير الملك "لاتفسير أخر له" واعلم أنني قيدته بهذا المعنى لأنه ذكر مع الملك
فلا يعقل يا عبدالودود أن يقول قائل استوى الملك على عرشه ونحن نقصد عرش البيت أو عرش الكرم !!!!
انتهينا اذا ارتبط ذكر العرش بالملك معناه سريره الذي يجلس عليه

بقي معنى معرفة استوى استوى بمعنى اعتدل سواء عديت بعلى أو بإلى أو بفي معناها كلها يرجع إلى الاعتدال
فأنت إذا استويت إلى الجدار أي اعتدلت في التوجه إليه التوجه الكامل
وإذا استويت على الكرسي معناه اعتدلت عليه قعودا ثابتا لأن معنى على أي ارتفع على الشيء
وإذا استويت في الصندوق معناه أعتدلت في الدخول في وسط الصندوق

إذا استوى من معانيها الاعتدال وإذا عديت بعلى فمعناها أنه ارتفع واعتدل على العرش واذا اعتدل ربنا على العرش فهو قد استقر ولا يقال للشيء استقر - في لغة العرب- إلا إذا تساوى معتدلا على الشيء

هذه لغة العرب

فلماذا تطالب ربك بأن يقول لك : الرحمن بذاته على العرش استوى

هل سمعت يوما من الأيام عربيا يقول: لقد استويت بذاتي على فرسي؟!

انتهى الكلام واضح لا يحتاج إلى لف أو دوران

إذا هذا هو معنى كلام العرب لا تفسير له أخر والله تعالى يخاطب قوما أميين فهل بربك سوف يخاطبهم بكلام ظاهر معناه يخالف باطنه فكيف يكون القرآن إذا هدى ورحمة لقد جعله أهل البدع ضلالة وعذاب
إذ كيف يخاطبنا ربنا بأنه على العرش استوى وأنا أعرف كوني عربي سليقة بأن هذا يعني أنه جل جلاله ارتفع على العرش واعتدل عليه ثم يكون معناه غير ما فهمت وأكون بذلك إما ضالا أو كافرا "من حيث لا أعلم" ولم يكن لي جرم سوى أنني فهمت كلام ربي بما أفهمه من معاني كلامي العربي؟!

دليل أوضح : حديث الجارية صحيح لا يقدح فيه إلا زنديق يقول لها النبي صلى الله عليه وسلم فتقول في السماء فيقول اعتقها فإنها مؤمنة أقر لها النبي بالإيمان لأنها أعتقدت بأن ربها في الأعلى
والعرب إذا قالت في السماء السماء عندهم هي كل ما سما فوقهم ولذلك سميت السماء سماء لأنها سمت فوق رؤسهم فقولها في السماء أي أنه في جهة العلو فوق لأن السماء المعهودة خلق من خلق الله لا تحيط بربنا عز وجل

فعرف النبي صلى الله عليه وسلم ما أرادت لأنه العربي الفصيح فعرف ما أرادت دون الخوض في التفاصيل واقرها عليه وشهد لها بالإيمان دلنا هذا على أن لم يؤمن بأن ربه في الأعلى أنه ليس بمؤمن

يا ترى أنت يا عبدالودود وأنت يابن آل حمد لو كنتما عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لكما: أين الله؟ فقلتما: لا مكان له ! ماذا سوف تتوقعون أن يقول لكم؟!
فيه روايات كثيرة تجدها في الكتب التي ذكرتها لكم حول علو الله

أتمنى أنني وفقت في الرد وأسأل الله لك ولجميع الأشاعرة الهداية على طريق السنة وهو سبحانه ولي ذلك والقادر عليه




عدل سابقا من قبل falcon في الإثنين يناير 19, 2015 3:03 am عدل 1 مرات
falcon
falcon
الاعضاء النشطاء
الاعضاء النشطاء
عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 16/01/2015

مُساهمةfalcon الإثنين يناير 19, 2015 2:53 am

بخصوص الرابط الذي وضعته يا عبدالودود

أنت نقلت كلام القرطبي والقرطبي صاحب كلام

والظريف أنه جاء بنقل أقام به على نفسه الحجة وهو قوله: "قال ابن عباس   : أأمنتم عذاب من في السماء إن عصيتموه"

فمن هو الذي في السماء وبيده العذاب؟!

ثم يقول جريا على عادته في نقل كلام أشياخه المتكلمين فهو يراهم أعلم من ابن عباس وأفهم فيقول: "وقيل : تقديره أأمنتم من في السماء قدرته وسلطانه وعرشه ومملكته .. إلى أخر ما ذكر من كلام لا أصل له لا في الشرع ولا في لغة العرب.

لكن تعال أنا وأنت لنرى ماذا قال أحد علماء السلف المتقدمين القريبين من عهد النبوة وهو قول شيخ المفسرين الإمام ابن جرير الطبري رضي الله عنه يقول : "يقول تعالى ذكره : ( أأمنتم من في السماء ) أيها الكافرون ( أن يخسف بكم الأرض فإذا هي تمور ) يقول : فإذا الأرض تذهب بكم وتجيء وتضطرب ( أم أمنتم من في السماء ) وهو الله ( أن يرسل عليكم حاصبا ) وهو التراب فيه الحصباء الصغار ( فستعلمون كيف نذير ) يقول : فستعلمون أيها الكفرة كيف عاقبة نذيري لكم ، إذ كذبتم به ، ورددتموه على رسولي .


سؤال: ألم تعجب من ابن جرير كيف أنه لم يتطرق لقول أخر مثل ما فعل القرطبي فلم يئول الكلام تأويلا أخر فلم يقل وقيل أن ما في السماء قدرته وسلطان وقيل المقصود ملائكته وقيل ..
أتدري لماذا ؟
لأن مثل هذا الهذيان هذيان القرطبي لا يعرف بنقل صحيح عن إمام من أئمة السلف يعتد به ولا حتى يعرف في كلام العرب !!! وربما لم يخرج إلا بعد زمن الطبري بوقت طويل عندما أخذ أهل الكلام يخوضون في هذه الآية الكريمة ليصرفوها عن معناها الظاهر إلى معنى يعجز النص أن يتحمله
جابر الخير
جابر الخير
مؤسس شبكة منتديات انا سني العالمية

مؤسس شبكة منتديات انا سني العالمية
عدد المساهمات : 288
تاريخ التسجيل : 23/12/2013
العمر : 39
الموقع : لكل الفقهاء في العالم الاسلامي
https://sunhalalmih.yoo7.com

مُساهمةجابر الخير الإثنين يناير 19, 2015 1:52 pm

falcon كتب:آه نسيت
تقول: اما انك تتهمني كذب وزورا اني اجعل الله في كل مكان فهاتي دليلك والا انت كاذب اشر

الجواب: حسنا لتبرأ الآن وأمام الملأ من القرطبي المفسر الأشعري

ثم لتفسر لي ما معنى قولك بأن الله في لا مكان ؟!

هل تعلم أنكم معشر الأشاعرة الجهمية حتى رسول الله صلى الله عليه وسلم رددتم قوله عليه؟!

تزعمون أنه لا يجوز أن يقال لله أين ولا كان

روى البخاري عن عمران بن حصين رضي الله عنه قال : إني عند النبي  إذ جاءه قوم من بني تميم ، فقال : ( اقبلوا البشرى يا بني تميم ) . قالوا : بشرتنا فأعطنا ، فدخل ناس من أهل اليمن ، فقال : ( اقبلوا البشرى يا أهل اليمن ، إذ لم يقبلها بنو تميم ) . قالوا : قبلنا ، جئناك لنتفقه في الدين ، ولنسألك عن أول هذا الأمر ما كان ، قال : ( كان الله ولم يكن شيء قبله ، وكان عرشه على الماء ، ثم خلق السماوات والأرض ، وكتب في الذكر كل شيء ) . ثم أتاني رجل فقال : يا عمران أدرك ناقتك فقد ذهبت ، فانطلقت أطلبها ، فإذا السراب ينقطع دونها ، وايم الله لوددت أنها قد ذهبت ولم أقم .

وعَنْ أَبِي رَزِينٍ قَالَ : " قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَيْنَ كَانَ رَبُّنَا عَزَّ وَجَلَّ قَبْلَ أَنْ يَخْلُقَ خَلْقَهُ ؟ قَالَ : ( كَانَ فِي عَمَاءٍ مَا تَحْتَهُ هَوَاءٌ وَمَا فَوْقَهُ هَوَاءٌ ، ثُمَّ خَلَقَ عَرْشَهُ عَلَى الْمَاءِ ) رواه الترمذي ( 3109 ) وابن ماجه ( 182 ) وأحمد ( 15755 )
والحديث صححه الطبري ، وحسَّنه الترمذي

آآآه لقد نسيت أن البخاري والترمذي وابن ماجه وأحمد والطبري شيخ المفسرين مجسمة حشوية كرامية فلا تحفل بهم !!!!!!!!!!!!!!!


ارك لا تعلم كلمة عماء العماء هنا أي ليس معه شيء


تتهم  العلماء بانهم يقولون ان الله في كل مكان وعندما ناتي الى كلام العلماء 
 نجده خلاف الذي افتراه عليهم غلاة الوهابية وتجدهم يكذبون على اهل السنة 
والجماعة ليلصقوهم ب اهل البدع ظلما وزورا 


عدل سابقا من قبل ابن ال حمد في الجمعة مارس 06, 2015 6:22 pm عدل 1 مرات
عبد الودود
عبد الودود
باحث علمي ـ بحث إشراف تنسيق مراقبة ـ الإدارة العلمية والبحوث جزاه الله خيرا
باحث علمي ـ بحث إشراف تنسيق مراقبة ـ الإدارة العلمية والبحوث جزاه الله خيرا
عدد المساهمات : 526
تاريخ التسجيل : 03/07/2014

مُساهمةعبد الودود السبت يناير 24, 2015 12:32 am

falcon كتب:أولا: ماذا تقصد بأن أدع الآثار جانبا!!!l

خلاص يا عم ولا تزعل اكتب زى ما انت عايز !!



falcon كتب:فلماذا تطالب ربك بأن يقول لك : الرحمن بذاته على العرش استوى

هل سمعت يوما من الأيام عربيا يقول: لقد استويت بذاتي على فرسي؟!


ولماذا تقيس ربك على مخلوقاته ؟ ولماذا لا تلتزم بالنص القرآنى من غير زيادة ولا نقصان؟


falcon كتب:بقي معنى معرفة استوى استوى بمعنى اعتدل سواء عديت بعلى أو بإلى أو بفي معناها كلها يرجع إلى الاعتدال
فأنت إذا استويت إلى الجدار أي اعتدلت في التوجه إليه التوجه الكامل
وإذا استويت على الكرسي معناه اعتدلت عليه قعودا ثابتا لأن معنى على أي ارتفع على الشيء
وإذا استويت في الصندوق معناه أعتدلت في الدخول في وسط الصندوق

إذا استوى من معانيها الاعتدال وإذا عديت بعلى فمعناها أنه ارتفع واعتدل على العرش واذا اعتدل ربنا على العرش فهو قد استقر ولا يقال للشيء استقر - في لغة العرب- إلا إذا تساوى معتدلا على الشيء

كل هذه المعانى باطلة عند الأشاعرة وأهل التنزيه أخى..فكلها تشبيه لله تعالى بخلقه فالإعتدال والجلوس والاستقرار من صفات المخلوقين والله تعالى منزه عن صفات المخلوقين ،هل تؤمن بذلك ؟اعلم أنه عسير عليك فهم ذلك لأن مذهبك يقوم على التشبيه ولكن حاول
ولماذا لا تقول بقول الإمام مالك : الاستواء معلوم والكيف مرفوع .. فتتخلص من التشبيه

falcon كتب:
دليل أوضح : حديث الجارية صحيح لا يقدح فيه إلا زنديق يقول لها النبي صلى الله عليه وسلم فتقول في السماء فيقول اعتقها فإنها مؤمنة


قد اجبت لك عن هذا الحديث واشياء اخرى فى موضوع أأمنتم من فى السماء(فى نهاية المشارك12)على هذا الرابط:
                                                 https://sunhalalmih.yoo7.com/t228-topic#613
وبالله التوفيق
عبد الودود
عبد الودود
باحث علمي ـ بحث إشراف تنسيق مراقبة ـ الإدارة العلمية والبحوث جزاه الله خيرا
باحث علمي ـ بحث إشراف تنسيق مراقبة ـ الإدارة العلمية والبحوث جزاه الله خيرا
عدد المساهمات : 526
تاريخ التسجيل : 03/07/2014

مُساهمةعبد الودود السبت يناير 24, 2015 12:56 am

( أم أمنتم من في السماء ) وهو الله ( أن يرسل عليكم حاصبا ) وهو التراب فيه الحصباء الصغار ( فستعلمون كيف نذير )
قد سبق أن اجبتك عن هذا اسؤال فى المساهمة رقم 7 فى موضوع أأمنتم من فى السماء " على الرابط السابق
ووفسرت قوله تعالى" أأمنتم من السماء أن يرسل عليكم حاصبا" فسألتك : أيليق بالله جل شأنه أن يرسل على من يعاقبهم تراب فيه حصى صغير ؟ أيليق ذلك بجلال الله تعالى ؟ فقلت : نعم الأمر من الله والفعل من جبريل إذن يكون المقصود بقوله تعالى "أم أمنتم من في السماء" هو جبريل عليه السلام وبذلك تكون آراء المفسرين صحيحة

falcon كتب:لأن مثل هذا الهذيان هذيان القرطبي لا يعرف بنقل صحيح ..
الآن اتضح أن كلام القرطبى ليس هذيانا !
وبالله التوفيق
falcon
falcon
الاعضاء النشطاء
الاعضاء النشطاء
عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 16/01/2015

مُساهمةfalcon السبت يناير 24, 2015 2:29 am

عبد الودود كتب:
ولماذا تقيس ربك على مخلوقاته ؟ ولماذا لا تلتزم بالنص القرآنى من غير زيادة ولا نقصان؟


تعالى الله علوا كبيرا
أنا لا أقيس ربي بمخلوق أن أحكمك إلى لغة العرب وما تفهمه العرب من معاني كلامها لأنحيك عن فلسفة الأعاجم واختلافاتهم!!


عبد الودود كتب:
كل هذه المعانى باطلة عند الأشاعرة وأهل التنزيه أخى..فكلها تشبيه لله تعالى بخلقه فالإعتدال والجلوس والاستقرار من صفات المخلوقين والله تعالى منزه عن صفات المخلوقين ،هل تؤمن بذلك ؟اعلم أنه عسير عليك فهم ذلك لأن مذهبك يقوم على التشبيه ولكن حاول

باطلة عندكم لأنها تخالف أصولكم التي تبنون عليها عقائدكم
وأصولكم هذه مخالفة لكلام العرب ولا معنى لها عند العجم فلا شك أنها سوف تبطل معانيها عندكم
يا رجل اتق الله هل سوف يخاطب الله تعالى العرب بكلام لا يفهمون معناه أم أنه سوف يخاطبهم بكلام معناه الظاهر غير معناه الباطن كيف يصبح كتاب الله هدى ونور وهو معانيه الظاهرة غير معانيه الباطنه
وكتاب الله وسنة رسوله لا يفهمها عنكم إلا خاصة الخاصة كما يقول الصوفية !!!
مع أن القرآن نزل على قوم أميين لا يعرفون حتى الكتابة والقراءة ولا يفهمون من كلامهم إلا ما ظهر من معانيه


عبد الودود كتب:[size=24]( أم أمنتم من في السماء ) وهو الله ( أن يرسل عليكم حاصبا ) وهو التراب فيه الحصباء الصغار ( فستعلمون كيف نذير )
قد سبق أن اجبتك عن هذا اسؤال فى المساهمة رقم 7 فى موضوع أأمنتم من فى السماء " على الرابط السابق
ووفسرت قوله تعالى" أأمنتم من السماء أن يرسل عليكم حاصبا" فسألتك : أيليق بالله جل شأنه أن يرسل على من يعاقبهم تراب فيه حصى صغير ؟ أيليق ذلك بجلال الله تعالى ؟ فقلت : نعم الأمر من الله والفعل من جبريل إذن يكون المقصود بقوله تعالى "أم أمنتم من في السماء" هو جبريل عليه السلام وبذلك تكون آراء المفسرين صحيحة

falcon كتب:لأن مثل هذا الهذيان هذيان القرطبي لا يعرف بنقل صحيح ..
الآن اتضح أن كلام القرطبى ليس هذيانا !
وبالله التوفيق
وماذا تصنع بهذه النصوص الصحاح التي تقطع بما لا يدع مجالا للشك أن الله في السماء أتراكم إن وجدتم مخرجا في هذه سوف تجدون مخرجا في الأخريات لا أشبهكم إلا بالمعتزلة جائوا إلى قوله "وكلم الله‘ موسى تكليما" فقالوا ننصب اللهُ فتصبح اللهَ فنكون جعلنا موسى هو من كلم الله فقال أهلا السنة فأين تذهبون من قوله تعالى "ولما جاء موسى لميقاتنا وكلمه ربه" فبهت الذي كفر والله لا يهدي القوم الكافرين

ولكن سبحان الله الإنسان إذا ربي على شيء صعب عليه الخلوص منه

سوف أقفل النقاش في هذا الباب لأني تكلمت بما يكفي ويشفي
[/size]
عبد الودود
عبد الودود
باحث علمي ـ بحث إشراف تنسيق مراقبة ـ الإدارة العلمية والبحوث جزاه الله خيرا
باحث علمي ـ بحث إشراف تنسيق مراقبة ـ الإدارة العلمية والبحوث جزاه الله خيرا
عدد المساهمات : 526
تاريخ التسجيل : 03/07/2014

مُساهمةعبد الودود السبت يناير 24, 2015 7:56 pm

falcon كتب:
باطلة عندكم لأنها تخالف أصولكم التي تبنون عليها عقائدكم
وأصولكم هذه مخالفة لكلام العرب ولا معنى لها عند العجم فلا شك أنها سوف تبطل معانيها عندكم
يا رجل اتق الله هل سوف يخاطب الله تعالى العرب بكلام لا يفهمون معناه أم أنه سوف يخاطبهم بكلام معناه الظاهر غير معناه الباطن كيف يصبح كتاب الله هدى ونور وهو معانيه الظاهرة غير معانيه الباطنه
وكتاب الله وسنة رسوله لا يفهمها عنكم إلا خاصة الخاصة كما يقول الصوفية !!!
مع أن القرآن نزل على قوم أميين لا يعرفون حتى الكتابة والقراءة ولا يفهمون من كلامهم إلا ما ظهر من معانيه

أفهم من ذلك أنك تصر على أن تشبه الخالق بالمخلوقين
وتصر أيضا أن تخالف الامام مالك فى رفع الكيف عن صفات الله تعالى حيث قال عن استواء الله عز وجل (وكيف عنه مرفوع وفى رواية والكيف غير معقول)
وإذن أنت لا تنزه الله تعالى عن مشابهة مخلوقاته عياذا بالله
ولكنك أذعنت لرأينا فى هذه المسألة :أأمنتم من السماء " فقلت

وماذا تصنع بهذه النصوص الصحاح التي تقطع بما لا يدع مجالا للشك أن الله في السماء

أقول اصنع بها مثل ما صنعت معك فى هذه الآية
وأقول لك أخى كنت فى يوم استمع للشيخ محمد حسين يعقوب فسمعته يقول هذه الآية أأمنتم من فى السماء أنها تدل على أن الله تعالى فى السماء ثم استدرك قائلا : واسجد واقترب راحت فين؟ وهو يعنى أن الانسان فى سجوده يكون قريبا من الله بنص هذه الآية على الرغم من أنه ابتعد عن السماء فى سجوده
وقول النبى صلى الله عليه وسلم "  أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد ، فأكثروا الدعاء"  
عبد الودود
عبد الودود
باحث علمي ـ بحث إشراف تنسيق مراقبة ـ الإدارة العلمية والبحوث جزاه الله خيرا
باحث علمي ـ بحث إشراف تنسيق مراقبة ـ الإدارة العلمية والبحوث جزاه الله خيرا
عدد المساهمات : 526
تاريخ التسجيل : 03/07/2014

مُساهمةعبد الودود الأحد يناير 25, 2015 1:21 pm

قلت أنا :
   كل هذه المعانى باطلة عند الأشاعرة وأهل التنزيه أخى..فكلها تشبيه لله تعالى بخلقه فالإعتدال والجلوس والاستقرار من صفات المخلوقين والله تعالى منزه عن صفات المخلوقين ،هل تؤمن بذلك ؟اعلم أنه عسير عليك فهم ذلك لأن مذهبك يقوم على التشبيه ولكن حاول
فقلت أنت :


Falcon كتب:باطلة عندكم لأنها تخالف أصولكم التي تبنون عليها عقائدكم



إذن أنت تصر على تشبيه خالقك جل شأنه
إذن أنت لا تعرف عن تنزيه خالقك عز وجل شيئا ولا تفرق بينه وبين مخلوقاته فى شئ ..عياذا بالله
أرحتنى يا رجل وأحزنتنى معا !
أرحتنى لأنى لا كمل الحوار مع من يصر على عدم تنزيه خالقه
وأحزنتنى لإصرارك على التمسك بهذه العقيدة الباطلة !
كان من الواجب إذا سمعت كلمة : والله تعالى منزه عن صفات المخلوقين ..التى جاءت فى سياق كلامى أن تتنبه وتقول لنفسك : من المنطقى أن يخالف الخالق المخلوقين وألا يتشابه الصانع مع المصنوعين..
إن الإنسان الذى يخلق أو يصنع الآلات لا يتشابه معها فى شئ ،فلو أن مخلوقا هبط على الأرض ورأى بعضا من الآلات التى صنعها الإنسان ولم يرى الإنسان الذى صنعها وأخذ يحدث نفسه كيف يكون هذا الصانع لهذه الأشياء فلن يصل إلى شئ بالتخمين والاستنباط (مع الفارق العطيم فى التشبيه بالطبع)
ثم بعد ذلك تتساءل: كيف ذلك وإلى أى مدى يكون الإختلاف ؟
هنا أقول لك ولغيرك إلى مدى بعيد جدا جدا جدا وردد هذه الكلمة إلى يوم القيامة فلن تصل إلى المطلوب !!
إن الذى اندك الجبل الأصم عند رؤيته فى لحظات، لابد أن يكون مخالفا لكل تصور يخطر على البال
وسوف تتساءل ولابد :ولكن ماذا نفعل فى هذه الآيات والأحاديث التى تحمل من التشبيه الشئ الكثير ؟
نقول هذه الآيات والأحاديث بحثها علماء معتبرون وذكروا فيها آراءهم وقالوا أنه كلها على التأويل
ويكفيك القول الراجح عند ملك رحمه الله والكيف عنه مرفوع
وأنا لن ألزمك بقول أمام من أئمتنا ولكن اذهب إلى الإئمة الأربعة المعتبرين فهم اعظم علماء الأمة علما وابحث عندهم فى مثل هذه الأمور من العقيدة ـ كالاستواء على العرش مثلا ــ ولكن حذارى من الآراء الضعيفة لهم واعنى بها الآراء التى رواها ضعفاء عنهم وخذ بآرائهم واكتفى بهم ففيهم الكفاية وزيادة
ولم انتهى بعد من كلامى..
 
عبد الودود
عبد الودود
باحث علمي ـ بحث إشراف تنسيق مراقبة ـ الإدارة العلمية والبحوث جزاه الله خيرا
باحث علمي ـ بحث إشراف تنسيق مراقبة ـ الإدارة العلمية والبحوث جزاه الله خيرا
عدد المساهمات : 526
تاريخ التسجيل : 03/07/2014

مُساهمةعبد الودود الأحد يناير 25, 2015 7:10 pm

مشكلتك سيدى ومشكلة اخوانك أنك تسير وراء اسماء وهابية رنانة بغير تبصر ولا تمحيص لما يقولون فأنت قد تثق فيهم بأشد مما تثق فى اصحاب المذاهب الأربعة ،وهؤلاء جميعا مصدرهم ومعينهم الذى أخذوا عنه هو ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب على الرغم مما قيل فيهما من أقاويل صارخة كانت جديرة بأى أنسان ألا يجازف بالأخذ عنهما ولكن يبدو ان ما يردداه يتوافق مع ذهن وتفكير وعقول متبعيه فهم وهو واحد !
أنتم تسيرون وراءهم سيدى وانتم مغيبو العقول وذو إرادة مسلوبة
ولابد لى من أثبت حقيقة هذا الكلام وسأفعل إن شاء الله فى المساهمة التالية :
عبد الودود
عبد الودود
باحث علمي ـ بحث إشراف تنسيق مراقبة ـ الإدارة العلمية والبحوث جزاه الله خيرا
باحث علمي ـ بحث إشراف تنسيق مراقبة ـ الإدارة العلمية والبحوث جزاه الله خيرا
عدد المساهمات : 526
تاريخ التسجيل : 03/07/2014

مُساهمةعبد الودود الأحد يناير 25, 2015 7:14 pm

فهذا فيديو يثبت فيه ابن عثيمين أن لله مللا ولكنه لا يشبه مللنا :

عبد الودود
عبد الودود
باحث علمي ـ بحث إشراف تنسيق مراقبة ـ الإدارة العلمية والبحوث جزاه الله خيرا
باحث علمي ـ بحث إشراف تنسيق مراقبة ـ الإدارة العلمية والبحوث جزاه الله خيرا
عدد المساهمات : 526
تاريخ التسجيل : 03/07/2014

مُساهمةعبد الودود الأحد يناير 25, 2015 8:02 pm

وردا على سؤال  :هل يثبت لله تعالى صفتي الرداء والإزار ؟ كان الجواب لابن عثيمين كالتالى :

قال الشيخ العثيمين-رحمه الله- في لقاء الباب المفتوح الشريط 52 جوابا عن السؤال الآتي:

السؤال
ثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم قوله عن الله عز وجل: ( الكبرياء ردائي، والعظمة إزاري ) هل هذا من أحاديث الصفات أم تأول؟

الجواب
نعم.
هذا الحديث الذي ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم هو حديث صحيح نأخذه بظاهره، ولكننا لا نتعرض لكيفيته كسائر الصفات؛ لأن كل ما ورد من صفات الله عز وجل فالواجب على المسلم قبوله واعتقاده، لكن دون تكييف و دون تمثيل، فهل نعتقد أن هذا الإزار وهذا الرداء كأرديتنا وأزرنا؟ لا؛ أبداً ما نعتقد،يقيناً أنه ليس كذلك، لأن الله تعالى يقول: { لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ } [الشورى:11].

وقد أطال الشيخ العثيمين-رحمه الله- في هذه المسألة في الشريط رقم 1 في شرحه للقواعد المثلى يسر الله تفريغه و من أراد المزيد فليرجع إليه )
انتهى
وللإمانة فإخوانك غير متفقين فى هذا وبعضهم يرفضه
عبد الودود
عبد الودود
باحث علمي ـ بحث إشراف تنسيق مراقبة ـ الإدارة العلمية والبحوث جزاه الله خيرا
باحث علمي ـ بحث إشراف تنسيق مراقبة ـ الإدارة العلمية والبحوث جزاه الله خيرا
عدد المساهمات : 526
تاريخ التسجيل : 03/07/2014

مُساهمةعبد الودود الإثنين يناير 26, 2015 4:08 pm

الجواب
نعم.
هذا الحديث الذي ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم هو حديث صحيح نأخذه بظاهره،



هل رأى أحد مثل ذلك ؟ قوم يثبتون لله عز وجل لباسا كالذى يرتديه البعض منا ؟
هل يقول بذلك أحد ؟
إن رأيا كهذا يصدر عن بعض أكابر من رؤساء المذهب لهو كفيل بإسقاط المذهب كله وهدمه من أساسه ..
إنه مذهب لا نفوض ولا نؤول ونأخذ بالنصوص كما هى !


وقد أطال الشيخ العثيمين-رحمه الله- في هذه المسألة في الشريط رقم 1 في شرحه للقواعد المثلى

القواعد المثلى!!
ألم أقل لك أخى أنك تنساق وراء أسماء رنانة ولكنها فى الحقيقة طبل أجوف!!
جابر الخير
جابر الخير
مؤسس شبكة منتديات انا سني العالمية

مؤسس شبكة منتديات انا سني العالمية
عدد المساهمات : 288
تاريخ التسجيل : 23/12/2013
العمر : 39
الموقع : لكل الفقهاء في العالم الاسلامي
https://sunhalalmih.yoo7.com

مُساهمةجابر الخير الإثنين يناير 26, 2015 9:23 pm

الجواب نعم. هذا الحديث الذي ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم هو حديث صحيح نأخذه بظاهره، ولكننا لا نتعرض لكيفيته كسائر الصفات؛ لأن كل ما ورد من صفات الله عز وجل فالواجب على المسلم قبوله واعتقاده، لكن دون تكييف و دون تمثيل، فهل نعتقد أن هذا الإزار وهذا الرداء كأرديتنا وأزرنا؟ لا؛ أبداً ما نعتقد،يقيناً أنه ليس كذلك، لأن الله تعالى يقول: { لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ } [الشورى:11]. كتب:
ولو قال ابن عثيمين امنا بما جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وامنا بالله سبحانه وتعالى لكن اسلم واحكم ولكن هو من المرجئة في اسماء الله وصفاته وكثير من المجسمة الكرامية يعتقدون الارجاء في اسماء الله وصفاته
عبد الودود
عبد الودود
باحث علمي ـ بحث إشراف تنسيق مراقبة ـ الإدارة العلمية والبحوث جزاه الله خيرا
باحث علمي ـ بحث إشراف تنسيق مراقبة ـ الإدارة العلمية والبحوث جزاه الله خيرا
عدد المساهمات : 526
تاريخ التسجيل : 03/07/2014

مُساهمةعبد الودود الثلاثاء يناير 27, 2015 9:07 pm

ولو قال ابن عثيمين امنا بما جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وامنا بالله سبحانه وتعالى لكن اسلم واحكم ولكن هو من المرجئة في اسماء الله وصفاته وكثير من المجسمة الكرامية يعتقدون الارجاء في اسماء الله وصفاته

ليتهم يقولون ذلك أخى ، ولكنهم يفسرون النصوص بفهم ضعيف ويدعون أنهم يتبعون السلف ولكن أحدا من السلف لم ينسب لله رداءا وإزارا كما هو عند الناس  

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى