منتديات انا سني العالمية
نفي الألوهية عن عيسى - عليه السلام - من خلال الأناجيل 133893537771
منتديات انا سني العالمية
نفي الألوهية عن عيسى - عليه السلام - من خلال الأناجيل 133893537771
الإعلانات
Kuwait دولة الكويت العربية المتحدة ( العربية )



اعلانات



. قريبا : فتح اقسام الامراض الروحية المستعصية وعلاجاتها
. بالمجان بعيد عن السحر والسحرة الدين يغشون الناس بالباطل
. من الكاتب والسنة النبوية ونقض السحر المضر بالناس
. قريبا : فتح باب عالم الجن علومه اخباره اسراره خفاياه

خطر الداهم : التنصير يضرب بأطنابه في شمال افريقيا بعد محاربة الفكر الصوفي المعتدل من طرف الوهابية ودول غربية
الايمان اصطلاحا : اعتقاد بالجنان ’ واقرار باللسان ’ وعمل بالاركان . انظر شرح الطحاوي لابن ابي العز ص 332
قال الامام الشافعي رضي الله عنه : ان كنت في الطريق الى الله فركض’ ان صعب عليك فهرول وان تعبت فامشي وان لم تستطع كل هدا فسر ولو حبوا ولكن اياك ز الرجوع
الملاحظاتز


قوافل العائدين (أنين المذنبين)

مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ












مواعظ من شباب تائب من ضلال الوهابية لا توجد أية مواضيع جديدة . . . لا توجد أية مواضيع جديدة بكاء ندم لا توجد أية مواضيع جديدة . . . لا توجد أية مواضيع جديدة و الداعي الى الله لا توجد أية مواضيع جديدة . . . هل تعرفه
الايمان بين الحقيقة والخيال لا توجد أية مواضيع جديدة . . . لا توجد أية مواضيع جديدة هل انت تحب الله ...!! وتريد ان تعرف اين هو . . .؟؟
عادي تبحث عن الحقيقة قــم بالتسجيل وستعرف الحق ان شاء الله عادي


خاص بالزوار القسم مفتوح فقط لوضع المواضيع الصالحة : الاعمال الصالحات
للاعـضـاء الـجـدد : : نحن كنا روافض
[تابعونا] : !! تابعونا :

نفي الألوهية عن عيسى - عليه السلام - من خلال الأناجيل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

الصاعق
الصاعق
الاعضاء النشطاء
الاعضاء النشطاء
عدد المساهمات : 174
تاريخ التسجيل : 02/01/2014

مُساهمةالصاعق الثلاثاء أبريل 15, 2014 8:15 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جاء في الأناجيل :
1 - قوله : " فقال [ أي عيسى ] لها [ لأم ابني زبدي ] ماذا تريدين؟ قالت له : قل ، أن يجلس ابناي هذان واحد عن يمينك والآخر عن اليسار في ملكوتك فأجاب يسوع وقال لستما تعلمان ما تطلبان . . . أما الجلوس عن يميني وعن يساري فليس لي أن أعطيه إلا للذين أعد لهم من أبي " (2) .
2 - قوله : " فأجاب يسوع وقال لهم الحق أقول لكم لا يقدر الابن أن يعمل من نفسه شيئًا إلا ما ينظر الأب يعمل " (3) . وقال : " ليس كل من يقول يا رب يدخل ملكوت السماوات بل الذي يفعل إرادة أبي الذي في السماوات " (4) .
ففي النصوص السابقة نفى عيسى - عليه السلام - القدرة على إدخال من شاء ملكوت الله وأبان أنه لا يدخل ملكوت الله إلا من أراد الله وحده له ذلك وليس ذلك للمسيح لأن مشيئة المسيح تحت مشيئة الله ، وقدرته تحت قدرة الله كما في النص - الآنف الذكر - حيث يقول : " لا يقدر الابن [ المسيح ] أن يعمل من نفسه شيئًا إلا ما ينظر الأب [ الله ] يعمل " فالله وحده - سبحانه - هو القادر على كل شيء قدرة تليق بجلاله وعظمته . وقد جاء في نص آخر " . . . لأنه ليس شيء غير ممكن لدى الله " (1) وكذا القول المنسوب إلى المسيح - عليه السلام - نفسه " عند الناس غير مستطاع ولكن ليس عند الله لأن كل شيء مستطاع عند الله " (2) .
أما قدرة المسيح فهي قدرة محدودة تناسب مقامه وليس له إلا ما أقدره الله عليه . ومشيئة المسيح تحت مشيئة الله وبإذن الله كما قال المسيح - فيما نسب إليه - : " . . . يا أبتاه إن أمكن فلتعبر عني هذه الكأس ولكن ليس كما أريد أنا بل كما تريد أنت " (3) .
3 - نسب إلى عيسى في الإنجيل قوله : " لا يقدر أحد أن يُقبل إلي إن لم يجتذبه الأب الذي أرسلني " (4)
فهنا الاجتذاب أو الهداية هداية توفيق خاصة بالله سبحانه وتعالى وليس للمسيح أن يهدي أحدًا إلا أن يشاء الله له الهداية على يد المسيح أو غيره .
4 - نسب إلى عيسى قوله : " وأما ذلك اليوم وتلك الساعة فلا يعلم بهما أحد ولا الملائكة الذين في السماء ولا الابن إلا الأب " (1) وفي نصٍ آخر عن الموضوع نفسه - " إلا أبي وحده " (2) وهذه النصوص في سياق إخباره لبني إسرائيل عن تهدم الهيكل (3) . فعيسى - هنا - يخبر النصارى بأمر مستقبلي - وإن صح النقل عنه فهو بإعلام الله له - وعلى الرغم من هذا حينما سُئل عن وقت التهدم نفى علمه بوقت ذلك وأخبر أنه لا أحد يعلم ذلك لا الملائكة ولا هو - عليه السلام - وإنما الذي يعلم ذلك هو علام الغيوب وحده وهو الله سبحانه وتعالى وليس للمسيح من علم الغيب شيء إلا ما أطلعه الله عليه .
وجاء في نص آخر " وفي الغد لما خرجوا من بيت عينا جاع فنظر شجرة تينٍ من بعيد عليها ورق وجاء لعله يجد فيها شيئًا فلما جاء إليها لم يجد شيئًا إلا ورقًا لأنه لم يكن وقت التين " (4) فسبحان الله هذا النص ظاهر جلي في بشرية عيسى - عليه السلام - ونفي لألوهيته من وجوه منها :
- أنه لا يعلم من الغيب إلا ما أطلعه الله عليه فلو كان إلهًا - تعالى الله عن قولهم علوًّا كبيرًا لما كلف نفسه مشقة الذهاب إلى الشجرة الخالية من أثمار التين .
- ثم لو كان إلهًا لعلم أن هذا ليس وقت إثمار أشجار التين ، فهل يجهل الإله أمرًا كهذا؟
- ثم لو كان إلهًا لأمر الشجرة أن تنبت تينًا فأنبتت .
- ثم هل الإله يجوع؟ إن هذا نقص في إلههم المزعوم أما الله الإله الحق فهو الغني جل وعلا .
( منقول من كتاب افتراءات المنصرين على القرآن )

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى