منتديات انا سني العالمية
عقيدة اهل السنة والجماعة اهل الايمان 133893537771
منتديات انا سني العالمية
عقيدة اهل السنة والجماعة اهل الايمان 133893537771
الإعلانات
Kuwait دولة الكويت العربية المتحدة ( العربية )



اعلانات



. قريبا : فتح اقسام الامراض الروحية المستعصية وعلاجاتها
. بالمجان بعيد عن السحر والسحرة الدين يغشون الناس بالباطل
. من الكاتب والسنة النبوية ونقض السحر المضر بالناس
. قريبا : فتح باب عالم الجن علومه اخباره اسراره خفاياه

خطر الداهم : التنصير يضرب بأطنابه في شمال افريقيا بعد محاربة الفكر الصوفي المعتدل من طرف الوهابية ودول غربية
الايمان اصطلاحا : اعتقاد بالجنان ’ واقرار باللسان ’ وعمل بالاركان . انظر شرح الطحاوي لابن ابي العز ص 332
قال الامام الشافعي رضي الله عنه : ان كنت في الطريق الى الله فركض’ ان صعب عليك فهرول وان تعبت فامشي وان لم تستطع كل هدا فسر ولو حبوا ولكن اياك ز الرجوع
الملاحظاتز


قوافل العائدين (أنين المذنبين)

مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ












مواعظ من شباب تائب من ضلال الوهابية لا توجد أية مواضيع جديدة . . . لا توجد أية مواضيع جديدة بكاء ندم لا توجد أية مواضيع جديدة . . . لا توجد أية مواضيع جديدة و الداعي الى الله لا توجد أية مواضيع جديدة . . . هل تعرفه
الايمان بين الحقيقة والخيال لا توجد أية مواضيع جديدة . . . لا توجد أية مواضيع جديدة هل انت تحب الله ...!! وتريد ان تعرف اين هو . . .؟؟
عادي تبحث عن الحقيقة قــم بالتسجيل وستعرف الحق ان شاء الله عادي


خاص بالزوار القسم مفتوح فقط لوضع المواضيع الصالحة : الاعمال الصالحات
للاعـضـاء الـجـدد : : نحن كنا روافض
[تابعونا] : !! تابعونا :

عقيدة اهل السنة والجماعة اهل الايمان

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

جابر الخير
جابر الخير
مؤسس شبكة منتديات انا سني العالمية

مؤسس شبكة منتديات انا سني العالمية
عدد المساهمات : 288
تاريخ التسجيل : 23/12/2013
العمر : 39
الموقع : لكل الفقهاء في العالم الاسلامي
https://sunhalalmih.yoo7.com

مُساهمةجابر الخير الإثنين أبريل 13, 2015 7:59 pm

بسم الله الرحمن الرحيم 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 



عقيدة اهل السنة والجماعة اهل الايمان




 الشرط  - الاول  في عقيدة اهل السنة والجماعة ان تامن بقول الله سبحانه وتعالى في جميع صفاته وافعاله وتحيى على ذالك وتموت على ذالك 


لقوله تعالى : ( امن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير)  .





شرط  - الثاني 


في عقيدة اهل الايمان ان تخالف جميع اهل التجسيم و الحلول و الاتحاد و التعطيل في اسماء الله وصفاته 


لانهم يلتبسون بقول اهل العلم ويتجسرون به ليخفو عقائد اهل التجسيم و الحلول و التعطيل في اسماء الله وصفاته 


و في الحديث الصحيح قد جاء جبريل عليه السلام ليوعلمانا ديننا كما في الحديث الشريف عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : بينما نحن جلوس عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم ، إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب ، شديد سواد الشعر ، لا يرى عليه أثر السفر ، ولا يعرفه منا أحد ، حتى جلس إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأسند ركبته إلى ركبتيه ، ووضع كفيه على فخذيه ، وقال : " يا محمد أخبرني عن الإسلام " ، فقال له : ( الإسلام أن تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ، وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة ، وتصوم رمضان ، وتحج البيت إن استطعت إليه سبيلا ) ، قال : " صدقت " ، فعجبنا له يسأله ويصدقه ، قال : " أخبرني عن الإيمان " قال : ( أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر ، وتؤمن بالقدر خيره وشره ) ، قال : " صدقت " ، قال : " فأخبرني عن الإحسان " ، قال : ( أن تعبد الله كأنك تراه ، فإن لم تكن تراه فإنه يراك ) .. رواه مسلم .
تفسير معى النص من عقيدة المجسمة الان . قال جبريل عليه السلام لنبي الاسلام عليه افضل الصلاة السلام اخبرني عن الاسلام قال الاسلام ان تشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله , وقد بدلات المجسمة معنى الاسلام بكلمة باين الله   ك النصارى الدين قالوا ابانا الدي في السماوات ولكن المجسمة قالت ان الله جالس على العرش فوق السماء السابعة .
وقد كفنى الله شرهم بقوله سبحانه وتعالى  : { ويقولون آمنا بالله وبالرسول وأطعنا ثم يتولى فريق منهم من بعد ذلك وما أولئك بالمؤمنين } ( النور : 47 ) .






شرط  - الثالت 
 اذا ورد لفظ اليد او شيء من الصفات في القران عن  الله سبحانه وتعالى

اذا قال الله سبحانه وتعالى عن نفسه يداه مبسوطتان
ماذا علينا نحن اهل الايمان ان نقول : نقول امنا بان الله سبحانه قال في القران  يداه مبسوطتان لا نزيد على ذلك و ننقص كما فعلت المجسمة الحلولية قالت ان اليد ابعاض واجزاء اعود بالله من قولهم .
و الفرق بين الايمان و التفويض كبير جدا لان الايمان ان تامن بالله وبما جاء عن الله و ورسوله صلى الله عليه وسلم و التفويض ان ترجع العلم الى الله 
واهل السنة والجماعة يقولون  آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا ۗ 


و الفرق بينهما ظهر للجميع 





قلت انا العبد الفقير الى الله سبحانه وتعالى اجماع اهل التوحيد على تحريم التشاغل ب تاؤيل اهل التجسيم
 و التحريف ايات النصوص و احاديثها ؟ وان الواجب الايمان بها وعدم الاخد بظهر التجسيم و الحلول والاتحاد في اسما الله وصفاته .  


هدا والله اعلم واحكم 

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى